بكل فخر صنع فى مصر.. 10 أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى تنضم لأسطول النقل العام بالقاهرة وتصل لـ121 منتصف العام المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه.. صناعة مصرية صديقة للبيئة والتذكرة بـ6 جنيهات.. واحتفالية كبرى بالتشغيل

الأحد، 07 يوليو 2019 04:38 م
بكل فخر صنع فى مصر.. 10 أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى تنضم لأسطول النقل العام بالقاهرة وتصل لـ121 منتصف العام المقبل بتكلفة 500 مليون جنيه.. صناعة مصرية صديقة للبيئة والتذكرة بـ6 جنيهات.. واحتفالية كبرى بالتشغيل الأتوبيسات الجديدة يعمل بالغاز الطبيعى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع توجه الدولة فى الحفاظ على البيئة من التلوث والاتجاه الى استخدام الغاز الطبيعى خاصة أننا لدينا مخزونا كبيرا، استلمت محافظة القاهرة 10 حافلات جديدة من إجمالى 121 أتوبيسا تعمل بالغاز الطبيعى، ضمن خطط تطوير أسطولها وتقليل الحافلات التى تعمل بالسولار.
 
وأعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم استلام أول دفعة من الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعى وعددها 10 أتوبيسات، خلال الأسبوع الجارى، من إجمالى 121 أوتوبيسًا تعاقدت عليها هيئة النقل العام بالقاهرة للدخول فى الخدمة وتطوير أسطول هيئة النقل العام.
 
وأكد عبد العال، أن المحافظة حرصت على أن تكون تعاقداتها الجديدة على أوتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، وذلك تماشياً مع نهج الدولة فى ترشيد استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن تشغيل الخافلات الجديدة يأتى فى إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى والموافق 6 يوليو، ومرور 1050 عاما على إنشائها وفى سبيل حرصها على تقديم خدمات أفضل لمواطنيها.
 
من جانبه أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الاتوبيسات الجديدة هى إضافة هامة لأسطول الهيئة وسيتم اكتمال استلام الـ121 أتوبيسا بحلول منتصف 2020 وستدخل جميعها الخدمة بشكل تدريجى.
 
وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من ترخيص الـ10 أتوبيسات الجديدة التى تسلمتها المحافظة منذ أيام استعدادا لدخولها الخدمة، مشيرًا إلى أن الأتوبيس الجديد سيعمل على الخطوط التى تحتاج تدعيم، حيث سيتم الدفع بهن على خطوط دوران شبرا التجمع مرورا بمصر الجديدة والنزهة.
 
وأوضح رزق، أن الأتوبيس الجديد سيعمل على الخطوط التى ثمن تذكرتها 6 جنيهات مشيرا إلى أنها مميزة بلونها الأصفر ومن إنتاج شركة مصرية وهى نفس الشركة التى تصنع الأتوبيس بدورين، وتحمل الحافلات الجديدة شعار  "بكل فخر صنع فى مصر".
 
وقال رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن تكلفة التعاقد على الـ121 أتوبيسا الذى يعمل بالغاز الطبيعى 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم التعاقد على حافلات أخرى تعمل بالغاز فى الفترة القادمة تماشيا فى إطار خطة الدولة.
 
وأكد رزق، على أنه سيتم اقامة احتفالية كبرى باستلام الأتوبيسات الجديدة وتشغيلها، وذلك ضمن احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى وذكرى مرور 1050 سنة على تاريخ إنشاءها على يد جوهر الصقلى.
 
ولفت اللواء رزق على، إلى أن هذه الحافلات هى أول أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعى ضمن أتوبيسات الهيئة، مشيرا إلى أن سرعتها كبيرة وبها نفس عدد المقاعد بالحافلات الأخرى من أسطول الهيئة وهى قريبة من الرصيف عن الحافلات الأخرى حتى لا يشكل الصعود مشكلة للبعض من الركاب خاصة كبار السن والسيدات.
 
IMG-20190706-WA0001
 
IMG-20190706-WA0002
 
IMG-20190707-WA0005
 
IMG-20190707-WA0006
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة